أكد محمد بن ناصر الجاسر، مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أهمية تقييم تجارب العملاء في الجهات الحكومية والقطاع الخاص على تطور الوضع الاقتصادي للمملكة.
وأوضح الجاسر، في مقابلة مع برنامج "في العلن" المذاع على قناة "السعودية"، أن هذا التقييم يساعد في تحسين الوضع الاقتصادي، مشيرًا إلى تعاون الوزارة مع الشركات المحلية والوطنية في عدد من المجالات منها الدعم الفني والتقني والاستشارت.
ونوه بأن هناك اتجاه لتخصيص بعض الخدمات، متوقعًا ألا تؤثر الخصخصة على مستوى الخدمات المقدم للعميل.
كما تحدث الجاسر عن النقص في الكفاءات القادرة على العمل في مجال تقييم الخدمات، لافتًا إلى الاهتمام بجانبي التدريب والتأهيل من أجل إعداد كوادر وطنية تلبي حاجة هذا القطاع.
وقال إن الهدف من تطوير الخدمات تقييم تجارب العملاء في الجهات المختلفة هو تحسين جودة الحياة الذي هو ركيزة من ركائز رؤية المملكة 2030 .
كما بين أن مفهوم "تجربة العميل" يركز على سهولة الوصول للخدمة، مضيفا: "التقنية والتحول الرقمي وسيلة وليس غاية، فالهدف من تقييم تجارب العملاء هو توفير الخدمات بأفضل مستوى وجودة".