خميس ٠٤ ذو القعدة ١٤٣٨

عن القناة

قناة وطنية عامة تنفذ القناة الاولى السياسة الاعلامية السعودية وتخاطب كافة المواطنين مراعية فئاتهم العمرية والثقافية والمهنية كما تخاطب الناطقين باللغة العربية بالداخل والخارج بالقدر المناسب وتتبنئ رؤية المملكة حول المستجدات وتعبر عن صوت المواطن 

تحرص القناة السعودية على التوظيف الامثل لبرامجها لخدمة الاهداف الوطنية بمختلف المجالات 

وهي تؤدي دوراً كبيراً في التوعية و التثقيف و الترفيه . 

تهدف القناة الى اداء وظائف الاعلام المبنية على الدراسات العلمية والانظمة والقرارت والتوجيهات الرسمية على ضوء السياسة الاعلامية ويمكن تلخيص هذا بما يلي :-

 

1- احاطة المشاهدين بمجريات الحياة العامة من خلال تزويدهم بالمعلومات والشرح والتعليق والمتابعة بما يؤمن لهم الامن النفسي نتيجتةً لاحاطتهم بما يجري حولهم ويمس حياتهم .

2- الوصول الى القاعدة الاعرض من المشاهدين داخل المملكة وشمولية ذلك لكافة شرائح المجتمع ( مواطنوان ومقيمون ) .

3- تنوع المادة التلفزيونية بما يتناسب مع شرائح المشاهدين المختلفة مع مراعاة الفئات العمرية والمستويات الثقافية والتخصصات وتنوع المهن .

4- مخاطبة المشاهدين خارج الحدود من خلال تعريفهم بوجهة نظر المملكة في القضايا العربية والدولية والاسلامية .

5- نقل الصورة الصحيحة عن الدين الاسلامي والذي ينافي الاكراه ويحارب التطرف والتشدد ويحترم الديانات الاخرى .

6- السعي الى تحسين المنتج في شكله ومضمونه بما يخدم وصول الرسالة الاعلامية ويسهم في بقاء القناة في صدارة القنوات المنافسة . 

7- ابراز مكانة المملكة سياسياً واقتصادياً وانها قبلة المسلمين والتعبير عن ذلك بواقعية وتأكيد كون المملكة عضواً فاعلاً في المجتمع الدولي .

8- تعزيز الوحدة الوطنية وابراز التلاحم بين القيادة والشعب .

9- السعي لمتلاك قيادة الصناعة الاعلامية المنتجة من داخل المملكة سواءً من خلال رفع كفاءة العاملين او بناء التعاون مع الاخرين بما يخدم مصلحة المنتج الاعلامي السعودي وتشجيع المنتج المحلي في كافة اشكاله وصورة بهدف توطين الاعلام بدلاً من اسيراد بعض مكوناته .

تردد على عربسات

 

12015 V

 

27500 ,,

 

و على النايلسات

 

12149

 

27500 H