خميس ٠٥ ربيع الأول ١٤٣٩
A
A
A
أخبار اليوم الوطني 87

أمير الحدود الشمالية يرعى حفل أهالي المنطقة بذكرى اليوم الوطني الـ 87

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية مساء اليوم الحفل المقام بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 87 بمشاركة أهالي المنطقة الذين ارتسمت على وجوههم ألوان الفرح والسعادة احتفاءً بهذه المناسبة الغالية، وذلك في قاعة الأهالي للإحتفالات بعرعر.

وفور وصول سموه افتتح سموه معرض جمعية الثقافة والفنون المقام بهذه المناسبة وتجول في معرض هيئة السياحة في المنطقة وأمانة منطقة الحدود الشمالية .

بعد ذلك بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بالسلام الملكي ، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم ، بعدها حيا سموه أهالي المنطقة مهنئهم بهذه المناسبة العزيزة التي تجسد مدى حب الأهالي للوطن .

وقال سموه في كلمته بهذه المناسبة : يعم الفرح أرجاء مملكتنا الحبيبة للتعبير عن مشاعر الحب والولاء والانتماء للوطن وقيادته الكريمة بمناسبة الذكرى السابعة والثمانون لتوحيد بلادنا العزيزة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- وما تحقق من تنمية على يد أبناءه الملوك البررة رحمهم الله والرجال المخلصون من أبناء الوطن الذين أرسوا دعائم البلاد وصولا لعهد مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي يواصل مسيرة البناء والتنمية بمساندة ولي عهده الأمين حفظهما الله.

واستشهد سموه بقول الملك المؤسس ـ رحمه الله ـ إن كل أمة تريد أن تنهض، لا بد لكل فرد فيها من أن يقوم بواجبات ثلاثة: أولها واجباته نحو الله والدين، وثانيها واجباته في حفظ أمجاد أجداده وبلاده، وثالثها واجباته نحو شرفه الشخصي، وانطلاقاً من هذه المقولة الخالدة لنتشارك جميعاً في بناء غدٍ واعدٍ مشرق ومزدهر لبلادنا عموماً ولمنطقتنا العزيزة " الحدود الشمالية " خصوصاً كل من موقع مَسؤوليته في إطار رؤية المملكة 2030، مؤكداً سموه أن المواطن رقم صعب في معادلة البناء والتنمية متى ما اراد ذلك، وإني على ثقة اننا جميعاً نريد ذلك ونسعى لتتضافر جهودنا التنموية .

وعبر سمو الأمير فيصل بن خالد في ختام كلمته عن شكره لرجالنا الأبطال الذين يذودون بأرواحهم فداءً لدينهم ووطنهم ، فلهم منا كل محبة واعتزاز ، داعين الله عز وجل أن يرحم شهداءنا ويُسكنهم فسيح جناته،وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

إثر ذلك ألقى عضو هئية التدريس بجامعة الحدود الشمالية الدكتور عواد الذايدي كلمة الأهالي، رحب فيها بسمو أمير منطقة الحدود الشمالية ، مؤكداً أن اليوم الوطني للمملكة شاهد من صفحات التاريخ المجيد، ليجدد الذكرى بملاحم الوحدة، وبطولات المليك المؤسس عبدالعزيز - رحمه الله - ورجاله الأوفياء الذين صنعوا بملاحمهم وطناً يعتلي قمم المجد ويحتل موقع الصدارة بين دول العصر الحديث.

بعد ذلك ألقى عدد من الشعراء قصائد وطنية بهذه المناسبة كما شاركت جامعة الحدود الشمالية ممثلة بعمادة شؤون الطلاب في أوبريت وطني قدمه عدد من الطلاب ولوحة فنية من إعداد تعليم الحدود الشمالية.

وفي ختام الحفل شارك سموه الأهالي في العرضة السعودية.

تعليقات

المزيد