اخبار محلية و عربية و عالمية

٤٣٠٦٣ حاجًا يصلون المدينة عن طريق مبادرة “طريق مكة”

كشف مدير إدارة الجوازات بمنطقة المدينة المنورة اللواء الدكتور خالد الهويش، أنه تم حتى الآن استقبال 43063 حاجًا، في حين سيصل إجمالي المستفيدين من مبادرة (طريق مكة) الخاصة بحجاج إندونيسيا وحجاج ماليزيا ١٠٠ ألف حاج.

 

وتبذل الجهات العاملة في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة جهودا كبيرة في استقبال رحلات الحج القادمة من مختلف الوجهات العالمية وسط تضافر جهود الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بخدمات وأعمال الحج، حيث تُباشر بالمطار مختلف الجهات والقطاعات من خلال مكاتب وفرق عمل خاصة لتقديم جميع سُبل الرعاية والعناية لضيوف الرحمن وإنهاء إجراءات وصولهم.

 

ومن القطاعات المشاركة في أعمال الحج، جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة التي تباشر أعمالها لخدمة ضيوف الرحمن القادمين من مختلف الدول من خلال استقبالهم وتوجيههم إلى منصات إنهاء إجراءات الوصول، حيث جهز أكثر من ١٠٠ منصة خاصة بالجوازات بصالات القدوم تعمل به كفاءات وطنية على مستوى عالٍ من التأهيل.

 

ومن جهته، أوضح مدير جوازات مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة العميد بدر المطيري، أن إدارته استعدت مبكرا لموسم الحج من خلال خطة عمل متكاملة، تسعى من خلالها لخدمة ضيوف الرحمن القادمين جواً إلى المدينة المنورة، ومعالجة السلبيات التي حدثت في مواسم الحج السابقة وتعزيز الإيجابيات وتطويرها.

 

وبيّن أن المطار يحتوي على أربع صالات مخصصة لاستقبال الحجاج، بالإضافة إلى صالة قدوم رئيسة دعمت بـ ١٠٠ منصة للجوازات، تحتوي على أحدث الأجهزة لإنهاء إجراءات الحجاج بكل يسر وسهولة، حيث بلغ عدد منصات الجوازات في صالات الحج 72 نهاية طرفية، وفي الصالة الرئيسة 30 نهاية طرفية، وعدد 17 شاشة تلفزيونية لبث الرسائل التوعوية والإرشادية بـ 8 لغات، كما جرى تفعيل القسم النسوي بجميع الصالات بعدد 49 موظفة على مدار الساعة لتسهيل حركة المسافرين.

 

وأضاف المطيري أن جميع العاملين على هذه الأجهزة كوادر مؤهلة من ضباط وأفراد لديهم الكفاءة والتدريب لإنجاز الخدمات في وقت وجيز ودقة عالية، إلى جانب دعم جوازات مطار المدينة المنورة بكوادر بشرية إضافية من مختلف إدارات الجوازات بالمملكة لتغطية الزيادة العددية للحجاج.

 

-٦٧٨٦٠٥-١٢-١٢٩٩