أربعاء ٢٣ شوّال ١٤٤٠
A
A
A
اخبار محلية و عربية و عالمية

أرامكو السعودية توقع اتفاقيتين مع شركتي "نابورس" و"روان" لإقامة شركتين وطنيتين رائدتين في مجال الحفر البحري والبري

أبرمت شركة أرامكو السعودية، اتفاقيتين مع شركة نابورس للصناعات المحدودة "نابورس"، وشركة روان بي إل سي "روان"، لإقامة شركتين وطنيتين رائدتين جديدتين تركزان على أعمال الحفر البرية والبحرية.

وتعد هاتان الشراكتان اللتان تم تأسيسهما، مرحلة مهمة نحو تطوير قطاع وطني للطاقة قادر على المنافسة في إطار أهداف برنامج تعزيز القيمة المُضافة الإجمالية لبرنامج (اكتفاء) ورؤية المملكة 2030.

وأعرب رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين بن حسن الناصر عن تطلعه إلى إقامة شراكات ناجحة مع الشركتين التي ستقدم أفضل مستويات الأداء في مجال صناعة الحفر وتوفير فرص لإدارة تكاليف الحفر من خلال زيادة التعاون، ودفع عجلة توطين سلسلة القيمة في قطاع الطاقة وتعزيز القدرات التقنية داخل المملكة.

وقال الناصر إن هذا المبادرات تعد أنموذجاً غير مسبوق للتعاون واسع النطاق بهدف خلق قيمة كبيرة لأرامكو السعودية وشركائها على حد سواء من خلال إقامة علاقة عمل وثيقة، مشيراً إلى أن هذه الاستثمارات تشكل جزءاً من برنامج شامل للاستفادة من الأعمال الأساسية التي تنفذها الشركة بغية المساعدة في إتاحة مقومات التنمية المستدامة لاقتصاد المملكة من خلال التنويع وتطوير قطاع طاقة محلي تنافسي على الصعيد العالمي عبر تأسيس شركات وطنية رائدة في هذا المجال.

وجاء الإعلان عن هاتين الاتفاقيتين مع شركتي نابورس وروان، على هامش منتدى برنامج اكتفاء لعام 2016 الذي تنظمه أرامكو السعودية احتفالًا بمرور الذكرى السنوية الأولى لانطلاق البرنامج، الذي قدمته الشركة في ديسمبر عام 2015م، كمبادرة توطين وطنية رئيسة تهدف إلى إيجاد القيمة على المستوى المحلي وتعظيم النمو الاقتصادي على المدى البعيد وتنويع مصادر الدخل وخلق مزيد من فرص العمل وتطوير الأيدي العاملة لدعم الاقتصاد السعودي سريع التغير.

ويستهدف برنامج اكتفاء تحقيق معدل توطين بنسبة 70% لإجمالي حجم الإنفاق على السلع والخدمات، وتوفير المقومات التي تمكن من تصدير 30% من منتجات قطاع الطاقة السعودي بحلول عام 2021م .

تعليقات

المزيد