سبت ٢٠ رمضان ١٤٤٠
A
A
A
اخبار محلية و عربية و عالمية

مجلس إدارة الصندوق الخيري يقر مراجعة قياس أثر البرامج وفوائدها تماشيا ًمع رؤية المملكة 2030

أقر مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي برئاسة وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، مراجعة قياس أثر وفوائد البرامج التي ينفذها الصندوق بما يتماشى مع برنامج التحول الوطني 2020، ومواكبة لرؤية المملكة 2030.

وبحث مجلس إدارة الصندوق خلال اجتماعه الثاني بمقر الوزارة في الرياض سير العمل والتقارير الإدارية والفنية والمالية للصندوق، إضافة إلى الخطط والبرامج القائمة أو التي من المقرر تنفيذها.

وقال :" إن استراتيجية الصندوق الخيري الاجتماعي ستسهم في قياس وتقويم البرامج التنموية التي تحد من الفقر، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية قياس أثر البرامج وتقويمها لتحقيق الفائدة القصوى منها، بما يكفل تقديم أفضل الخدمات الاجتماعية للمستفيدين ".

وأبان أن هذه الرؤية والاستراتيجية للصندوق ستكون مرجعاً لمختلف القطاعات المسؤولة عن التنمية الاجتماعية فيما يخص البرامج الاجتماعية والتنموية بما يتماشى مع برنامج التحول الوطني 2020 المنبثق من أهداف رؤية المملكة 2030، مقدماً في الوقت ذاته شكره لمعالي رئيس مجلس الإدارة السابق الدكتور ماجد القصبي، وجميع العاملين على الجهود المبذولة طوال الفترة الماضية، نظراً لما حققه الصندوق من خدمات .

ونحو الرؤية المستقبلية للصندوق، أكد الدكتور الحقباني، أنها تهدف إلى تكوين منظومة فاعلة تسهم في رفع كفاءة وأداء برامج التنمية الاجتماعية في المملكة وقياس أثر برامج التنمية الاجتماعية، وتقويم أدائها بما يتوافق مع رؤية المملكة .

وأضاف الوزير، أن من أهداف الصندوق مراجعة الأنظمة والسياسات الحكومية التي تؤثر في الفئات المستفيدة من برامج التنمية الاجتماعية بالمملكة، وعمل التوصيات اللازمة لحفظ حقوقها، وإعداد معايير ومؤشرات قياس أثر برامج التنمية الاجتماعية المنفذة في القطاعات الحكومية، وتقويم إدارة برامج التنمية الاجتماعية، بهدف تحقيق أعلى معدلات الإنتاجية، واستقصاء برامج التنمية الاجتماعية المنفذة أو التي تحت التنفيذ من قبل القطاع الحكومي لتعزيز التكامل، وضمان عدم التكرار أو الازدواجية أثناء التنفيذ.

تعليقات

المزيد