سبت ٢٠ رمضان ١٤٤٠
A
A
A
اخبار محلية و عربية و عالمية

ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة ينوهون بجهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين

نوه عدد من الشخصيات الإسلامية البارزة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة بجهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ في خدمة الحرمين الشريفين وتسخير كافة الإمكانات للتيسير على المعتمرين والزوار بالمسجد الحرام ليؤدوا نسكهم بكل راحة واطمئنان.

وقالوا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لا تألوا جهدا في تقديم كل التسهيلات والخدمات للملايين من المعتمرين والزائرين لهذه البلاد الطاهرة وللحرمين الشريفين.

وقال الأمين العام للجامعة السلفية بالهند الدكتور عبد الله سعود بن عبد الوحيد أن الجامعة السلفية بالهند تأسست في عهد الملك سعود بن عبد العزيز ــ رحمه الله ــ حيث قام بزيارتها بعد ذلك , مشيرا إلى أن المملكة قدمت وتقدم العديد من المساعدات للجامعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

وبين أن التوسعات العملاقة والجبارة التي شهدها المسجد الحرام ومنها توسعة الملك عبد الله بن عبد العزيز ــ رحمه الله ــ تدل دلالة واضحة ونيرة على اهتمام هذه القيادة الرشيدة وولاة أمر هذه البلاد منذ عهد الملك عبد العزيز ــ رحمه الله ــ وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ , مؤكدا على أن هذه التوسعات سهلت ويسرت للحجاج والعمار والزوار زيارة الحرمين الشريفين.

من جانبه أكد المدير التنفيذي في الجامعة الإسلامية إشاعة العلوم بولاية مهاراشترا بالهند الدكتور حذيفة غلام محمد أن جهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة لا يخفى على أحد , مبينا أن تلك الجهود سخرت لخدمة ضيوف الرحمن.

ودعا الدكتور حذيفة الله عز وجل أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على كل ما قدمه ويقدمه للأمة الإسلامية من أجل العمل على اتحاد كلمتها ووحدة صفها وكذلك ما يقدمه للحرمين الشريفين من خدمات جليلة لراحة زائريه من الحجاج والمعتمرين والزوار , مشيدا بالترتيبات التي تشهدها الطرق المؤدية للمسجد الحرام لتسهيل وتنظيم دخول وخروج المعتمرين والزائرين وذلك لراحتهم وسهولة تنقلاتهم.

من جهته أكد مدير كلية القرآن المفتوحة في سيرلانكا الدكتور منصور علي صالح أن مشروع توسعة الطواف يعد عملا جليلا وجبارا وهي من ضمن توسعات عديدة شهدها الحرمين الشريفين حيث جعلت الطائفين يؤدون طوافهم بكل يسر وسهولة .

وأشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يتلمس دوما احتياجات المسلمين في أنحاء العالم كافة لتقديم المساعدات لهم والعمل على نصرة قضاياهم وتوحيد كلمتهم وما عقد المؤتمرات واللقاءات الإسلامية داخل وخارج المملكة إلا شاهداً حي ودليل واضح على ذلك.

تعليقات

المزيد