أربعاء ٢٣ شوّال ١٤٤٠
A
A
A
اخبار محلية و عربية و عالمية

القائم بأعمال سفارة المملكة بأستراليا يحضر حفل تخريج دفعة من المبتعثين والمبتعثات من جامعات ولاية كوينزلاند الأسترالية

حضر القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية بأستراليا الوزير المفوض مشعل بن حمدان الروقي اليوم الحفل الذي نظّمه نادي الطلبة السعوديين في برزبن، بمركز المعارض في مدينة برزبن ، بمناسبة تخريج دفعة من المبتعثين والمبتعثات من جامعات ولاية كوينزلاند للعام 2017.
وبدأ الحفل المقام بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم، ثم انطلقت مسيرة الخريجين الذين بلغ عددهم (100) مبتعث ومبتعثة من حملة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والزمالة الطبية من مختلف الجامعات والمعاهد العلمية والأكاديمية في ولاية كوينزلاند.
عقب ذلك ألقى القائم بأعمال سفارة المملكة مشعل الروقي، كلمة نقل خلالها للخريجين والخريجات تهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -.
وتمنى للخريجين والخريجات التوفيق والنجاح في خدمة وطنهم وأهدافها السامية وفق رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، مبينا أن أبواب السفارة والملحقية مفتوحة لتوفير الأجواء الملائمة لهم لتحقيق الهدف من ابتعاثهم.
إثر ذلك ألقى الملحق الثقافي لدى أستراليا الدكتور هشام خداوردي كلمةً أعرب فيها عن تهنئته للمبتعثين، مؤكداً دور برنامج الابتعاث في رفد منظومات التنمية والتطور في المملكة، مشددًا على أهمية الموارد البشرية الذي يشكل المبتعثون عمادها الأهم في تقدم الدولة ونهضتها الشاملة.
ثم ألقى الدكتور تامر الشهري كلمةً باسم الخريجين، بعدها ألقى رئيس نادي الطلبة السعوديين في برزبن سلطان العضيبي كلمةً عبر فيها عن الشكر والامتنان للسفارة والملحقية الثقافية على اهتمامهما بأوضاع المبتعثين.
بعد ذلك ألقى وكيل وزارة التعليم للابتعاث المشرف العام على الملحقيات الثقافية الدكتور جاسر الحربش كلمةً أكد فيها أهمية مواكبة "برنامج الابتعاث" مع مشاريع التحول الوطني، وربط مخرجاته بمتطلبات وبرامج رؤية المملكة 2030.
وفي ختام الحفل سلم القائم بالأعمال والملحق الثقافي، دروع التخرج للخريجين والخريجات، والدروع التقديرية للجنة المنظمة والمتطوعين والهيئات الداعمة لإقامة الحفل.
حضر الحفل ممثلون عن الجامعات والمؤسسات الأكاديمية، وعدد من أعضاء السفارة والملحقية.

تعليقات

المزيد