أحد ٣٠ صفر ١٤٣٩

أخبار اليوم الوطني 87

سفارة خادم الحرمين الشريفين بالإمارات تحتفي باليوم الوطني الـ 87 للمملكة

احتفلت سفارة المملكة العربية السعودية مساء اليوم في فندق الانتركونتننتال أبوظبي باليوم الوطني السابع والثمانون للمملكة , وذلك بحضور صاحب السمو الشيخ الفريق سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي , وعدد كبير من أصحاب المعالي وكبار المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة , وعدد كبير من المواطنين والاماراتيين وبعض المقيمين .

وواكب الاحتفال باليوم الوطني الـ 87 للمملكة قيام شرطة أبو ظبي باستعراض للشرطة والخيالة من شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز في أبو ظبي إلى موقع الحفل , حيث عزفت الفرقة الموسيقية لشرطة أبو ظبي السلام الملكي للمملكة والسلام الوطني الإماراتي .

وشاركت فرقة شعبية من المملكة بالعديد من الأناشيد الوطنية والعرضات الشعبية احتفالاً بهذه المناسبة الغالية .

فريق دراجتي التطوعي بالمذنب يطلق مسيرة تثقيفيه في اليوم الوطني

نظم فريق دراجتي التطوعي بمحافظة المذنب اليوم ، مسيرة في طرقات المحافظة لماراثون اليوم الوطني بمناسبة الذكرة الـ 87 للمملكة ، بمشاركة أكثر من 25 متسابق .

وأوضح عضو الفريق خالد الحواس أن شعار الفريق رفع شعار الوطن في يوم الوطن ، مبيناً أن الفريق يسعى إلى تكوين ثقافة ممارسة الرياضة عبر ركوب الدراجات الهوائية التي تعكس فائدة تقليل الخطر من الأصابة بالأمراض وحرق الدهون وتخفيف التوتر.

ونوه الحواس بأن الفريق يشارك بالعديد من الفعاليات التطوعية في منطقة القصيم ، مؤكداً أن اليوم الوطني هو أهم يوم يقام فيه هذا الماراثون كونه يوم المحبة والولاء لوطن عكس خيرة عبر عقود على أبنائه .

الصفا بطلاً للمملكة في السباحة .. واتحاد اللعبة يحتفي باليوم الوطني

توج فريق الصفا بكأس بطولة المملكة للسباحة 2017 ، فيما حل الفتح وصيفاً والخليج ثالثاً في الترتيب العام للبطولة التي أقيمت على مسبح الهيئة العامة للرياضية بالدمام بمشاركة 15 نادياً وفريقاً .

وتوج رئيس الاتحاد السعودي للسباحة المهندس أحمد القضماني الفائزين بحضور اعضاء مجلس الادارة ، حيث تنافس أكثر من 170 سباحاً على 282 ميدالية ملونة تم توزيعها بعد نهاية الـ 64 سباقاً التي أقيمت منافساتها على مدار يومين بإدارة 33 حكماً سعودياً، حيث حصل على المركز الأول في فئة 10 سنوات فما دون فريق الصفا وحل الخليج ثانياً وجاء الروضة في المركز الثالث.

وفي منافسات فئة 11-12 سنة حصل الصفا على المركز الأول والابتسام على المركز الثاني والفتح في المركز الثالث، و في منافسات فئة 13-14 سنة حل الفتح أولاً والصفا ثانياً والخليج ثالثاً. وحقق الفتح المركز الأول في فئة 15-17 سنة وتبعه الصفا في المركز الثاني ، وجاء مركز السباح الذهبي في المركز الثالث، وفي فئة العمومي لما فوق 18 سنة احتل الصفا المركز الأول والفتح المركز الثاني ومركز السباح الذهبي المركز الثالث.

وشهدت البطولة عدة فعاليات احتفالية باليوم الوطني السعودي الـ 87، التي نظمها الاتحاد السعودي للسباحة بإقامة العرضة السعودية ووضع عدة أركان للتلوين والتصوير الفوتوغرافي والطباعة الفورية والضيافة والعديد من الفعاليات، بحضور مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية حامد السريعي، وعدد من رؤساء الأندية ومدراء المدارس والجهات الحكومية والعسكرية الذين تمت دعوتهم لحضور البطولة.

وفي ختام المنافسات تم تكريم جميع الجهات واللجان التي ساهمت في نجاح منافسات البطولة وما ضمتها من فعاليات احتفالية باليوم الوطني.

سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى مصر تحتفل باليوم الوطني الـ87

نبّه السفير قطان، إلى أن هذه الرسالة هي التي أكد بها ملك الحزم أن المملكة دولة محبة للسلام وفي نفس الوقت، تحارب الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، وتعمل على تجفيف مصادر تمويله؛ حيث سنت الأنظمة والقوانين التي تجرم من يمول الإرهاب ويدعمه ويموله ويستضيف الإرهابيين على أرضه وينشر رسالة الكراهية والتحريض ويتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

ونوه معاليه بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -أيده الله- وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وما تشهده في الوقت الراهن من تطور وتعاون ملحوظ في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية، مبينًا أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز كان حريصاً منذ الأيام الأولى لتوليه مقاليد الحكم، على التأكيد على أن موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير، وأن علاقة المملكة ومصر أكبر من أي محاولة لتعكير العلاقات المميزة والراسخة بين البلدين الشقيقين.

وقال " خلال زيارته يحفظه الله لمصر في إبريل 2016م، قال لمصر في نفسي مكانة خاصة، ونحن في المملكة نعتز بها، وبعلاقتنا الاستراتيجية المهمة للعالمين العربي والإسلامي، حفظ الله مصر، وحفظ شعبها"، وتوالت بعد ذلك الزيارات الرسمية المتبادلة بين البلدين الشقيقين لتؤكد على عمق ورسوخ تلك العلاقات التي تُعد نموذجاً يحتذى به للإخاء والتعاون ووحدة الصف في مواجهة كافة التحديات التي تواجه العالم العربي".

وشدد معاليه على أن المملكة ومصر هما جناحا الأمة العربية وعليهما يقع العبء الأكبر للمحافظة على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، وقال أرجوا من الله العلي القدير أن يوفقه لتوطيد هذه العلاقات لتصل إلى الأفضل بإذن الله.

عقب ذلك ألقى دولة رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل كلمة نقل فيها تهنئة فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-، وللشعب السعودي بهذه المناسبة وتمنياته للمملكة بدوام الرقي والتقدم والازدهار والاستقرار.

كما قدم رئيس الوزراء المصري التهنئة باسمه وباسم مجلس الوزراء المصري للمملكة حكومة وشعبًا، مثمنًا وقوف المملكة بجانب مصر عقب ثورة 30 يونيو تلك الوقفة التي ساندت إرادة الشعب المصري وكان لها أبلغ الأثر في دعمه في مواجهة التحديات التي تعرض لها عقب تلك الثورة.

وأكد على قوة العلاقات بين مصر والمملكة، ووصفها بالمتميزة التي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، مشيرًا إلى أن التعاون الكامل بين البلدين من شأنه تعزيز الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة العربية.

وشدد على وقوف مصر مع المملكة صفاً واحداً في محاربة الإرهاب، وبهدف تخليص أمتنا العربية من شروره والعمل سوياً من أجل استقرار الأمة العربية وتحقيق الأمن والأمان لشعوبها.

وبدوره نوه دولة رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبد العال في كلمته، بعمق العلاقات المصرية السعودية، مشيداً بموقف المملكة ومساندتها لمصر ضد كل ما يحاك لها من مؤامرات بهدف زعزعة أمنها واستقرارها.

وقال إنه منذ تولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قيادة المملكة حرص -حفظه الله-، على استكمال مسيرة أسلافه بدءا بالملك المؤسس عبد العزيز آل سعود -طيب الله ثراه-، تجاه مصر، واستمرار التكامل معها خاصة وهي تخوض معركتها ومعركة أمتها ضد الإرهاب.

وحرص في كلمته على تقديم التهنئة باسمه واسم أعضاء مجلس النواب إلى المملكة قيادة وشعبًا بهذه المناسبة التي يسجلها التاريخ بوصفها منارة تضيء الطريق للأجيال القادمة.

وقد بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بالسلامين السعودي والمصري، وعقب الكلمات شاهد الحضور عرضًا مصورًا عن تاريخ وتراث المملكة ومسيرة التطور والتنمية التي شهدتها في جميع المجالات، وأوجه النهضة العمرانية والحضارية التي عمت أرجاءها.

وفي ختام الحفل، وزعت الهدايا على الحضور الذين أعربوا عن تهنئتهم للمملكة بهذه المناسبة، متمنين لها دوام العزة والرفعة والاستقرار والرخاء في ظل القيادة الرشيدة والحكيمة لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-.

وحضر الحفل عدد من الوزراء والمسؤولين المصريين ولفيف من السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب المعتمدين لدى مصر وأعضاء سفارة المملكة ومديرو ومنسوبو المكاتب السعودية بالقاهرة وعدد من المواطنين السعوديين المتواجدين في مصر ومجموعة من رجال السياسة والمثقفين والإعلاميين. 

رئيس الوزراء اللبناني السابق تمام سلام يهنئ المملكة بذكرى اليوم الوطني

هنأ دولة رئيس الوزراء اللبناني السابق تمام سلام المملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعبًا بمناسبة اليوم الوطني السابع والثمانين.

وثمن دولته في هذه المناسبة بتصريح لوكالة الأنباء السعودية اليوم الدور الرائد والمتقدم الذي اضطلعت ولا تزال تضطلع به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - للتصدي لآفة الإرهاب والقضاء عليها وكذلك مساهمتها في الجهود الدولية المبذولة لمحاربة الإرهاب بكل أشكاله.

وقال: " نحن نحيي الجهود التي تبذلها جميع المؤسسات في المملكة وفي مقدمتها الأجهزة الأمنية لاجتثاث هذه الآفة الخطيرة، مؤكداً أن لبنان لم ولن ينسى للمملكة وقفاتها الدائمة إلى جانبه في الملمّات والدعم الذي قدمته له دائماً على كافة المستويات السياسية والاقتصادية وغيرها.

وأشار سلام بالرعاية التي يلقاها اللبنانيون المقيمون في المملكة العربية السعودية.

ونوه برؤية المملكة 2030 استعدادًا لتحقيق نقلة نوعية على المستوى الاقتصادي وتشكل تحدّياً هائلاً سيؤدي النجاح فيه إلى تحقيق قفزات هائلة في الاقتصاد السعودي.

أمير الحدود الشمالية يرعى حفل أهالي المنطقة بذكرى اليوم الوطني الـ 87

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية مساء اليوم الحفل المقام بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 87 بمشاركة أهالي المنطقة الذين ارتسمت على وجوههم ألوان الفرح والسعادة احتفاءً بهذه المناسبة الغالية، وذلك في قاعة الأهالي للإحتفالات بعرعر.

وفور وصول سموه افتتح سموه معرض جمعية الثقافة والفنون المقام بهذه المناسبة وتجول في معرض هيئة السياحة في المنطقة وأمانة منطقة الحدود الشمالية .

بعد ذلك بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بالسلام الملكي ، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم ، بعدها حيا سموه أهالي المنطقة مهنئهم بهذه المناسبة العزيزة التي تجسد مدى حب الأهالي للوطن .

وقال سموه في كلمته بهذه المناسبة : يعم الفرح أرجاء مملكتنا الحبيبة للتعبير عن مشاعر الحب والولاء والانتماء للوطن وقيادته الكريمة بمناسبة الذكرى السابعة والثمانون لتوحيد بلادنا العزيزة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- وما تحقق من تنمية على يد أبناءه الملوك البررة رحمهم الله والرجال المخلصون من أبناء الوطن الذين أرسوا دعائم البلاد وصولا لعهد مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي يواصل مسيرة البناء والتنمية بمساندة ولي عهده الأمين حفظهما الله.

واستشهد سموه بقول الملك المؤسس ـ رحمه الله ـ إن كل أمة تريد أن تنهض، لا بد لكل فرد فيها من أن يقوم بواجبات ثلاثة: أولها واجباته نحو الله والدين، وثانيها واجباته في حفظ أمجاد أجداده وبلاده، وثالثها واجباته نحو شرفه الشخصي، وانطلاقاً من هذه المقولة الخالدة لنتشارك جميعاً في بناء غدٍ واعدٍ مشرق ومزدهر لبلادنا عموماً ولمنطقتنا العزيزة " الحدود الشمالية " خصوصاً كل من موقع مَسؤوليته في إطار رؤية المملكة 2030، مؤكداً سموه أن المواطن رقم صعب في معادلة البناء والتنمية متى ما اراد ذلك، وإني على ثقة اننا جميعاً نريد ذلك ونسعى لتتضافر جهودنا التنموية .

وعبر سمو الأمير فيصل بن خالد في ختام كلمته عن شكره لرجالنا الأبطال الذين يذودون بأرواحهم فداءً لدينهم ووطنهم ، فلهم منا كل محبة واعتزاز ، داعين الله عز وجل أن يرحم شهداءنا ويُسكنهم فسيح جناته،وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

إثر ذلك ألقى عضو هئية التدريس بجامعة الحدود الشمالية الدكتور عواد الذايدي كلمة الأهالي، رحب فيها بسمو أمير منطقة الحدود الشمالية ، مؤكداً أن اليوم الوطني للمملكة شاهد من صفحات التاريخ المجيد، ليجدد الذكرى بملاحم الوحدة، وبطولات المليك المؤسس عبدالعزيز - رحمه الله - ورجاله الأوفياء الذين صنعوا بملاحمهم وطناً يعتلي قمم المجد ويحتل موقع الصدارة بين دول العصر الحديث.

بعد ذلك ألقى عدد من الشعراء قصائد وطنية بهذه المناسبة كما شاركت جامعة الحدود الشمالية ممثلة بعمادة شؤون الطلاب في أوبريت وطني قدمه عدد من الطلاب ولوحة فنية من إعداد تعليم الحدود الشمالية.

وفي ختام الحفل شارك سموه الأهالي في العرضة السعودية.

مطار أبوظبي الدولي يحتفل باليوم الوطني للمملكة

احتفل مطار أبوظبي الدولي باليوم الوطني السابع والثمانين المملكة برفع علم المملكة العربية السعودية على أحد أبراج المراقبة الجوية .

وقالت وكالة الأنباء الإمارتية إن مطار أبو ظبي نظم العديد من الفعاليات بهذه المناسبة في أروقة المطار حيث تم استقبال القادمين من المملكة إلى أبوظبي بمدافع المياه التي تعد الأسلوب التقليدي في الترحاب في عالم الطيران فيما استمتع المسافرون القادمون والمغادرون إلى المملكة بالعرضة في صالات استلام الحقائب وصالة القادمون.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي عبد المجيد الخوري، إن هذه الاحتفالات التي شهدها مطار أبوظبي الدولي تعبر عن العلاقات الوطيدة بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.