خميس ٠٤ ذو القعدة ١٤٣٨

اخبار محلية و عربية و عالمية

لجنة نشاط الجنادرية المسرحي تختار سبعة عروض للتنافس على جائزتها في الطائف

أقرت اللجنة العليا المنظمة لنشاط الجنادرية المسرحي في دورتها الـ 31 ،العروض المشاركة خلال الفترة 5 - 13 / 11 / 1438 هـ ،وذلك بمقر جمعية الثقافة والفنون بالطائف.

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية لنشاط الجنادرية المسرحي بالطائف "فيصل الخديدي" أن لجنة المشاهدة واختيار العروض أنهت أعمال فرز العروض حسب الشروط المعلنة سلفاً ،حيث ستتنافس سبع عروض مسرحية على الجوائز المعتمدة .

وبين أن العروض تبدأ يوم السبت المقبل بمسرحية "الصندوق المجنون " لجمعية الثقافة والفنون بجدة ، وفي اليوم التالي الاحد تُعرض مسرحية "تشابك " لفرقة الوطن المسرحية بالرياض،فيما يقدم يوم الاثنين مسرحية " مسافر ليل " لجامعة الملك خالد بابها.

،وأفاد أن مسرحية " نعش " وهي مقدمة من جامعة الطائف ستعرض يوم الثلاثاء ،ويوم الأربعاء تقدم جمعية الثقافة والفنون بحائل عرضها المسرحي "ذهان "، تليها يوم الجمعة مسرحية " مر القطار" لجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، في حين يختتم النشاط بمسرحية "الحقيبة "لجامعة الملك فيصل بالأحساء يوم الجمعة، وخصص يوم السبت لحفل الختام وإعلان النتائج.

وقال الخديدي :أن العروض المشاركة تخضع للتحكيم من قبل لجنة تحكيم متخصصة لتحديد الفائزين بجوائز نشاط الجنادرية المسرحي و سيتبع العروض المسرحية المقدمة قراءات نقدية من قبل اسماء مسرحية بهدف إثراء الحركة المسرحية،مشيراً إلى أن نشاط هذا العام يصاحبه فعاليات منوعة.

يذكر أن نشاط الجنادرية المسرحي ينظم من قبل وزارة الحرس الوطني ممثلاً في المهرجان الوطني للتراث والثقافة.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 1438/11/4 هـ

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - استمرار الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الحدود الشمالية, الشرقية ,الرياض ,القصيم ونجران كذلك على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية الجنوبية للبحر الأحمر , كما تستمر السماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة فترة مابعد الظهيرة على مرتفعات جازان ،عسير ,نجران ،الباحة والطائف تمتد إلى مرتفعات منطقة المدينة المنورة . في حين يبقى الطقس حار على معظم مناطق المملكة شديد الحرارة على شرق المملكة .

 

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 42كم/ساعة على الجزء الجنوبي ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين وربع خاصة على الجزء الجنوبي وحالة البحر متوسط الموج على مائج ، بينما تكون على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وتكون حالة البحر متوسط الموج .

سمو محافظ جدة يرعى حفل زواج 1400 شاب وفتاة في مهرجان "فرح جدة "

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة الكرمة ، رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة مساء اليوم حفل زواج 1400 شاب وفتاة في مهرجان "فرح جدة " الذي تنظمه الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بالمحافظة، وذلك بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.

وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات القرآن الكريم، ثم مسيرة زفت للعرسان المحتفى بهم تلاه نشيد ترحيبي بسموه والحضور .

بعدها ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة أحمد بن صالح آل سلطان، كلمة عبر فيها شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد على تشريفه ومشاركته الاحتفاء بأبنائه العرسان .

وأوضح أن الجمعية اسمهت ولله الحمد في تزويج ما يقارب من ٨٠ ألف شاب وشابة وأقرت زيادة عدد العرسان تلبية لرغبة الشباب الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجمعية لهم والتي أسهمت في تكوين أسر مستقرة صالحة، مبينا أن الجمعية تعمل من خلال برامج تدريبية على إعداد وتأهيل الشباب والشابات المقبلين على الزواج بهدف تعريفهم بفنون الحياة الزوجية لضمان استمرار الحياة الزوجية وحمايتها من المشاكل الأسرية .

إثر ذلك شاهد سمو محافظ جدة والحضور تقريراً عن الجمعية وبرامجها وأنشطتها خلال الأعوام الماضية .

بعد ذلك قام سموه بتدشين ووضع حجر الأساس لوقف زواج وهو عبارة عن أجنحة فندقية والذي قررت الجمعية تأسيسه لإستمرار دعم الشباب والشابات على الزواج .

وفي ختام الحفل كرم سموه شركاء الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والجهات الداعمة لها ، ثم تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة بعدها ألتقطت الصورالتذكارية لسموه مع العرسان المحتفى بهم .