سبت ٠٨ جمادى الآخر ١٤٣٩

اخبار محلية و عربية و عالمية

مصدر مسؤول بوزارة الخارجية : المملكة تُدين اعتراض مقاتلات قطرية لطائرتين مدنيتين إماراتيتين متجهتين إلى المنامة

عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن ادانة المملكة العربية السعودية لاعتراض مقاتلات قطرية لطائرتين مدنيتين إماراتيتين متجهتين إلى عاصمة مملكة البحرين المنامة، وذلك حسب ما جاء في بيان الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية.

واعتبر المصدر أن هذا الإجراء يشكل تهديدا لسلامة الطيران المدني وخرقا للقوانين والاتفاقيات الدولية ذات الصلة. مع الأخذ في الاعتبار أن بياني الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية أكدا على أن الرحلتين "اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليا".

أمير منطقة عسير : الأمر الملكي دليل على أن الشعب أولوية الملك وولي العهد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، أن الأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تؤكد اهتمامه وحرصه وسمو ولي عهده الأمين بالشعب السعودي لتحقيق وتوفير مستوى معيشي يناسب شرائح المجتمع كافة دون استثناء، وبما يخفف من الآثار المترتبة على الإجراءات الإصلاحية الضرورية التي اتخذتها الدولة أيدها الله لإعادة هيكلة الاقتصاد السعودي .

وقال سموه " إن المواطن السعودي محل اهتمام القيادة الرشيدة - أيدها الله - التي تعمل على تأهيله وتنميته ومواكبته للعالم في كل المجالات ، وأن المواطن السعودي المتلاحم مع قيادته يستشعر المسؤولية في الخطوات المهمة التي اتخذتها الدولة للضرورة ، ويثمن ما تحقق له من خير وفير من خلال ما صدر من أوامر ملكية عمت الجميع بلا استثناء وامتدت أيضاَ إلى جميع شرائح المجتمع خاصة الرجال البواسل الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحيات وقدموا أرواحهم فداء للوطن على الحد الجنوبي" .

وقدم الأمير فيصل بن خالد باسمه ونيابة عن أهالي منطقة عسير الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ, على الأوامر الملكية التي ابتهج الجميع بها ، وما ستحققه من أثار ايجابية ومردود كبير في قادم الأيام ، مؤكداً سموه أن الأوامر الملكية دليل على أن الشعب السعودي أولوية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده ـ حفظهما الله ـ، وأن المملكة تحتفل من يوم لآخر بالنهضة والتنمية والبذل والعطاء والخير الوفير وسط عالم متغير ومضطرب مما يستوجب الشكر لله على ما أنعم وخص به هذه البلاد من قيادة رشيدة راشدة اتصفت بالحكمة والحنكة وتبوأت مكانة كبيرة في قلوب مواطنيها بمواقفها المشرفة و الثابتة والراسخة والمنصفة .

أمير نجران: الأمر الملكي يجسّد بوضوح وجلاء ما يشعر به خادم الحرمين الشريفين تجاه شعبه

رفع صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، باسمه وباسم أهالي المنطقة، عظيم الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ على صدور الأمر الملكي، الذي زفّ إلى الشعب الكريم بشرى الخير والنعيم، رافعًا عنهم أعباء المعيشة المترتبة على بعض الإجراءات الضرورية التي اتخذتها الدولة لإعادة هيكلة الاقتصاد.

وقال سموه في تصريح بهذه المناسبة "إن الأمر الملكي السخي الكريم يجسّد بوضوح وجلاء ما يشعر به خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ تجاه شعبه الوفي، أحبهم فحمل همّهم ورعاهم خير رعاية، يفرحه ما يفرحهم، ويحزنه ما يحزنهم، ويضيقه ما يضيقهم، أسكنهم قلبه وأنزلهم في فؤاده، فرفع عنهم العبء، وزفّ إليهم الخير.. فهنيئًا لشعب القائد سلمان بن عبدالعزيز، والعضيد محمـد بن سلمان".

وأضاف سموه: إننا نحمد الله تعالى أن مكّن لهذا البلد المبارك قيادة حكيمة، تسخر ما لديها من أجل كرامة المواطن، وتأمين راحته، وعيشه الكريم، فقد عمّ الخير وأمطر على كل الوطن، وأزاح عن الشعب الهم والقلق، من الطلاب رجال مستقبلنا، إلى المتقاعدين صُنّاع حاضرنا".

وأعرب سموه عن عظيم فرحة كل السعوديين وابتهاجهم بما تضمنته الأوامر الملكية نحو الرجال البواسل الصامدين الثابتين على الصفوف الأمامية في الحد الجنوبي، تقديرًا لإخلاصهم في خدمة الدين ثم المليك والوطن، وعرفانًا بالبطولات والانتصارات التي تسطرها شجاعتهم ذودًا عن أرض الوطن، وصونًا لأمنه وأمان شعبه، وقال سموه "إن من أجل النعم وأعظمها التي أنعم الله بها علينا بعد الإسلام، هو الأمن وما نعيشه في طمأنينة وهناء، وقد تأتى ذلك بفضل الله تعالى، ثم بإخلاص رجال نذروا أنفسهم في خدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم، متسلحين بالإيمان، مستظلين تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين، فهم فرسانه التي لا تكبو، وسيوفه التي لا تنبو".

ودعا سمو أمير منطقة نجران, المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، ويمد في عمرهما، ويديمهما عزًا وذخرًا وفخرًا للوطن والمواطن.

أخبار اليوم الوطني 87

سفارة خادم الحرمين الشريفين بالإمارات تحتفي باليوم الوطني الـ 87 للمملكة

احتفلت سفارة المملكة العربية السعودية مساء اليوم في فندق الانتركونتننتال أبوظبي باليوم الوطني السابع والثمانون للمملكة , وذلك بحضور صاحب السمو الشيخ الفريق سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي , وعدد كبير من أصحاب المعالي وكبار المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة , وعدد كبير من المواطنين والاماراتيين وبعض المقيمين .

وواكب الاحتفال باليوم الوطني الـ 87 للمملكة قيام شرطة أبو ظبي باستعراض للشرطة والخيالة من شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز في أبو ظبي إلى موقع الحفل , حيث عزفت الفرقة الموسيقية لشرطة أبو ظبي السلام الملكي للمملكة والسلام الوطني الإماراتي .

وشاركت فرقة شعبية من المملكة بالعديد من الأناشيد الوطنية والعرضات الشعبية احتفالاً بهذه المناسبة الغالية .

فريق دراجتي التطوعي بالمذنب يطلق مسيرة تثقيفيه في اليوم الوطني

نظم فريق دراجتي التطوعي بمحافظة المذنب اليوم ، مسيرة في طرقات المحافظة لماراثون اليوم الوطني بمناسبة الذكرة الـ 87 للمملكة ، بمشاركة أكثر من 25 متسابق .

وأوضح عضو الفريق خالد الحواس أن شعار الفريق رفع شعار الوطن في يوم الوطن ، مبيناً أن الفريق يسعى إلى تكوين ثقافة ممارسة الرياضة عبر ركوب الدراجات الهوائية التي تعكس فائدة تقليل الخطر من الأصابة بالأمراض وحرق الدهون وتخفيف التوتر.

ونوه الحواس بأن الفريق يشارك بالعديد من الفعاليات التطوعية في منطقة القصيم ، مؤكداً أن اليوم الوطني هو أهم يوم يقام فيه هذا الماراثون كونه يوم المحبة والولاء لوطن عكس خيرة عبر عقود على أبنائه .

الصفا بطلاً للمملكة في السباحة .. واتحاد اللعبة يحتفي باليوم الوطني

توج فريق الصفا بكأس بطولة المملكة للسباحة 2017 ، فيما حل الفتح وصيفاً والخليج ثالثاً في الترتيب العام للبطولة التي أقيمت على مسبح الهيئة العامة للرياضية بالدمام بمشاركة 15 نادياً وفريقاً .

وتوج رئيس الاتحاد السعودي للسباحة المهندس أحمد القضماني الفائزين بحضور اعضاء مجلس الادارة ، حيث تنافس أكثر من 170 سباحاً على 282 ميدالية ملونة تم توزيعها بعد نهاية الـ 64 سباقاً التي أقيمت منافساتها على مدار يومين بإدارة 33 حكماً سعودياً، حيث حصل على المركز الأول في فئة 10 سنوات فما دون فريق الصفا وحل الخليج ثانياً وجاء الروضة في المركز الثالث.

وفي منافسات فئة 11-12 سنة حصل الصفا على المركز الأول والابتسام على المركز الثاني والفتح في المركز الثالث، و في منافسات فئة 13-14 سنة حل الفتح أولاً والصفا ثانياً والخليج ثالثاً. وحقق الفتح المركز الأول في فئة 15-17 سنة وتبعه الصفا في المركز الثاني ، وجاء مركز السباح الذهبي في المركز الثالث، وفي فئة العمومي لما فوق 18 سنة احتل الصفا المركز الأول والفتح المركز الثاني ومركز السباح الذهبي المركز الثالث.

وشهدت البطولة عدة فعاليات احتفالية باليوم الوطني السعودي الـ 87، التي نظمها الاتحاد السعودي للسباحة بإقامة العرضة السعودية ووضع عدة أركان للتلوين والتصوير الفوتوغرافي والطباعة الفورية والضيافة والعديد من الفعاليات، بحضور مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية حامد السريعي، وعدد من رؤساء الأندية ومدراء المدارس والجهات الحكومية والعسكرية الذين تمت دعوتهم لحضور البطولة.

وفي ختام المنافسات تم تكريم جميع الجهات واللجان التي ساهمت في نجاح منافسات البطولة وما ضمتها من فعاليات احتفالية باليوم الوطني.