جمعة ٣٠ محرّم ١٤٣٩

اخبار محلية و عربية و عالمية

سمو نائب أمير الرياض ينوه بالأمر الملكي بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث النبوي الشريف بالمدينة المنورة

نوه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض بالأمر الملكي الكريم بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف في المدينة المنورة.

وقال سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : " إن هذه البلاد المباركة تعهدت منذ توحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - بخدمة الإسلام والمسلمين في كافة المجالات مستشعرة شرف الخدمة والأجر والمثوبة من المولى عز وجل كما ترى في ذلك العزة والهدى لكل خير في الدنيا والآخرة " .

وأضاف " واليوم يتجلى الشرف ويتجدد العهد من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في خدمة من لا ينطق عن الهوى النبي الكريم محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم المشٌرع الثاني بحديثه وسنته النبوية المطهرة صلى الله عليه وسلم في دستور المملكة العربية السعودية بإنشاء مجمع للحديث الشريف يقوم عليه صفوة من علماء الحديث الشريف في العالم في بقعة تضم أرضها أطهر جسد في بنيء آدم النبي الحبيب نور هذه الأمة محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم " .

وأردف سموه قائلاً " إن التاريخ يشهد لقادة ورجالات المملكة في العناية بكل أمر يخدم الإسلام والمسلمين إما في توسعة للحرمين الشريفين أو العناية بالمصحف الشريف والسنة النبوية ونشرها والدعوة لها والاجتماع عليها كلمة وصف " .

وفي ختام التصريح عبر الأمير محمد بن عبدالرحمن عن بالغ اعتزازه وتقديره بما تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - في العناية بالسنة النبوية الطاهرة , مفاخراً بهذا الأمر الملكي الكريم المشرف لأبناء المملكة خدمة للإسلام والمسلمين , سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا وقادتها وأن يديم علينا نعمة الإسلام ديناً ومنهجاً وعزاً .

أمير عسير : مجمع الملك سلمان للحديث الشريف شاهد على الدور الريادي للمملكة في خدمة الإسلام والمسلمين

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ، أن الأمر الملكي الكريم الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود - حفظه الله - القاضي بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف ، يأتي تكريسا لاهتمام خادم الحرمين الشريفين بالإسلام والمسلمين وخدمة الدين العظيم .

وقال الأمير فيصل بن خالد : " إن المملكة قامت على كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وستبقى كذلك بإذن الله إلى يوم الدين ، وأنها كانت ولازالت وستبقى خادمة للحرمين الشريفين وعونا وسندا لكل بلاد المسلمين، وأن جهودها لا تتوقف في كل ما من شأنه عزة ورفعة الإسلام ، حيث سبقت بإنشاء مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ، ومن ثم صدور أمر الملك سلمان بن عبدالعزيز بالاعتناء بأحاديث رسول الله صلى عليه وسلم وتمييز القوي والصحيح من الأحاديث النبوية الشريفة" .

ولفت أمير منطقة عسير إلى أن الأمر الملكي جاء ليكون شاهداً جديداً على الدور الريادي الفريد الذي تميزت به المملكة في خدمة الشريعة الإسلامية، بما لها من مكانة كبيرة في نفوس المسلمين ، سائلا الله تعالى أن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ أيده الله ـ على هذه اللفتة الكريمة والمنحة العظيمة التي قدمها للإسلام والمسلمين , التي سيكون لها بالغ الأثر على العلماء وطلاب العلم في كل البلاد الإسلامية .

الطائرات السعودية تصل إلى قاعدة (الظفرة) الجوية للمشاركة في تمرين ( مركز الحرب الجوي الصاروخي 2017م )

وصلت إلى قاعدة (الظفرة) الجوية بدولة الإمارات العربية المتحدة طائرات القوات الجوية الملكية السعودية، وذلك للمشاركة في تمرين ( مركز الحرب الجوي الصاروخي 2017م ) بعد مغادرتها من قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي ، حيث كان في وداعها سمو قائد القاعدة اللواء الطيار الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز .

وكان في استقبال الطائرات عند وصولها قاعدة (الظفرة) الجوية قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في التمرين العقيد الطيار الركن محمد بن لفاء المطيري .

وأكد قائد المجموعة المشاركة في التمرين على أهمية مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية مع باقي الدول الشقيقه والصديقه المشاركة في تمرين ( مركز الحرب الجوي الصاروخي 2017م ) و تنفيذ الطلعات الجوية المختلطة والمشتركة والحرص على رفع مستوى الجاهزية القتالية بكل احترافية وعلى أعلى درجات للسلامة مما يظهر القوات الجوية الملكية السعودية بالمظهر الذي يعكس الصورة التي عليها قواتنا المسلحة من تطور وتميز على المستوى العالمي.

أخبار اليوم الوطني 87

سفارة خادم الحرمين الشريفين بالإمارات تحتفي باليوم الوطني الـ 87 للمملكة

احتفلت سفارة المملكة العربية السعودية مساء اليوم في فندق الانتركونتننتال أبوظبي باليوم الوطني السابع والثمانون للمملكة , وذلك بحضور صاحب السمو الشيخ الفريق سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي , وعدد كبير من أصحاب المعالي وكبار المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة , وعدد كبير من المواطنين والاماراتيين وبعض المقيمين .

وواكب الاحتفال باليوم الوطني الـ 87 للمملكة قيام شرطة أبو ظبي باستعراض للشرطة والخيالة من شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز في أبو ظبي إلى موقع الحفل , حيث عزفت الفرقة الموسيقية لشرطة أبو ظبي السلام الملكي للمملكة والسلام الوطني الإماراتي .

وشاركت فرقة شعبية من المملكة بالعديد من الأناشيد الوطنية والعرضات الشعبية احتفالاً بهذه المناسبة الغالية .

فريق دراجتي التطوعي بالمذنب يطلق مسيرة تثقيفيه في اليوم الوطني

نظم فريق دراجتي التطوعي بمحافظة المذنب اليوم ، مسيرة في طرقات المحافظة لماراثون اليوم الوطني بمناسبة الذكرة الـ 87 للمملكة ، بمشاركة أكثر من 25 متسابق .

وأوضح عضو الفريق خالد الحواس أن شعار الفريق رفع شعار الوطن في يوم الوطن ، مبيناً أن الفريق يسعى إلى تكوين ثقافة ممارسة الرياضة عبر ركوب الدراجات الهوائية التي تعكس فائدة تقليل الخطر من الأصابة بالأمراض وحرق الدهون وتخفيف التوتر.

ونوه الحواس بأن الفريق يشارك بالعديد من الفعاليات التطوعية في منطقة القصيم ، مؤكداً أن اليوم الوطني هو أهم يوم يقام فيه هذا الماراثون كونه يوم المحبة والولاء لوطن عكس خيرة عبر عقود على أبنائه .

الصفا بطلاً للمملكة في السباحة .. واتحاد اللعبة يحتفي باليوم الوطني

توج فريق الصفا بكأس بطولة المملكة للسباحة 2017 ، فيما حل الفتح وصيفاً والخليج ثالثاً في الترتيب العام للبطولة التي أقيمت على مسبح الهيئة العامة للرياضية بالدمام بمشاركة 15 نادياً وفريقاً .

وتوج رئيس الاتحاد السعودي للسباحة المهندس أحمد القضماني الفائزين بحضور اعضاء مجلس الادارة ، حيث تنافس أكثر من 170 سباحاً على 282 ميدالية ملونة تم توزيعها بعد نهاية الـ 64 سباقاً التي أقيمت منافساتها على مدار يومين بإدارة 33 حكماً سعودياً، حيث حصل على المركز الأول في فئة 10 سنوات فما دون فريق الصفا وحل الخليج ثانياً وجاء الروضة في المركز الثالث.

وفي منافسات فئة 11-12 سنة حصل الصفا على المركز الأول والابتسام على المركز الثاني والفتح في المركز الثالث، و في منافسات فئة 13-14 سنة حل الفتح أولاً والصفا ثانياً والخليج ثالثاً. وحقق الفتح المركز الأول في فئة 15-17 سنة وتبعه الصفا في المركز الثاني ، وجاء مركز السباح الذهبي في المركز الثالث، وفي فئة العمومي لما فوق 18 سنة احتل الصفا المركز الأول والفتح المركز الثاني ومركز السباح الذهبي المركز الثالث.

وشهدت البطولة عدة فعاليات احتفالية باليوم الوطني السعودي الـ 87، التي نظمها الاتحاد السعودي للسباحة بإقامة العرضة السعودية ووضع عدة أركان للتلوين والتصوير الفوتوغرافي والطباعة الفورية والضيافة والعديد من الفعاليات، بحضور مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية حامد السريعي، وعدد من رؤساء الأندية ومدراء المدارس والجهات الحكومية والعسكرية الذين تمت دعوتهم لحضور البطولة.

وفي ختام المنافسات تم تكريم جميع الجهات واللجان التي ساهمت في نجاح منافسات البطولة وما ضمتها من فعاليات احتفالية باليوم الوطني.