اثنين ٠٥ جمادى الأول ١٤٣٩

اخبار محلية و عربية و عالمية

"السعودية للكهرباء" تعتمد الفواتير الإلكترونية بدلاً من الورقية ابتداء من الشهر الجاري

تنفيذاً للمرسوم الملكي القاضي بتوحيد مواعيد فواتير الخدمات لتكون خلال الأسبوع التالي لصرف رواتب موظفي الدولة، اعتمدت الشركة السعودية للكهرباء تحديد يوم الثامن والعشرين من كل شهر موعداً لإصدار الفاتورة الالكترونية لجميع المشتركين.

واعتمدت "السعودية للكهرباء" وفي إطار توجهات وخطط الشركة للتحول الرقمي بهدف التيسير والتسهيل على المشتركين، أيضاً إصدار الفاتورة الإلكترونية لجميع المشتركين بدلاً من الفاتورة الورقية بدءاً من فاتورة الشهر الجاري والتي ستصدر في الثامن والعشرين من يناير 2018م، حيثُ يمكن لأي مشترك الاطلاع على الفاتورة من خلال القنوات الالكترونية الخاصة بالشركة، والتي من بينها موقع الشركة الالكتروني (se.com.sa)، وتطبيق الكهرباء (ALKAHRABA) على الهواتف الذكية، وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأوضح رئيس قطاع خدمات المشتركين بـ "السعودية للكهرباء" المهندس سلطان بن سليم المطرفي، أنه في ظل ميكنة الشركة لمعظم خدماتها، والانتشار الواسع والتغطية الشاملة لخدمات الانترنت، واستخدام التقنيات الحديثة بجميع مناطق المملكة، فإن طباعة فاتورة الكهرباء أصبح غير ذي جدوى، وأن الفاتورة الالكترونية مُتاحة بشكل دائم في العديد من القنوات الشركة الالكترونية بطريقة سهلة ومُيسرة، ويُمكن لأي مشترك الاطلاع على كافة تفاصيلها في أي وقت وخلال دقائق معدودة، سواء على موقع الشركة أو تطبيق الكهرباء أو خدمات الرسائل القصيرة المجانية أو أجهزة الخدمات الذاتية، إضافة إلى إرسالها على البريد الالكتروني للمشترك.

ولفت المطرفي إلى أنه يمكن لأي مشترك أيضاً الاتصال بشكل مباشر على مركز خدمة المشترك عبر رقم الاتصال الموحد (920001100) للاستفسار عن قيمة الفاتورة وتفاصيل استهلاكه من الخدمة الكهربائية، مؤكداً أن الخطوة تأتي أيضاً في إطار التقارير الفنية للشركة التي أظهرت أن التحول الرقمي وعمليات تطوير خدمات المشتركين حققت طفرة إيجابية في مستوى الخدمات المقدمة من الشركة، وسرعة التعامل معها من قبل المختصين، بالإضافة إلى مستوى أعلى من رضا المشتركين خلال الفترة الماضية، وأن تحويل الخدمات الكهربائية إلى خدمات الكترونية أسهم في مزيد من سرعة متابعة طلبات إيصال الخدمة الكهربائية، والفواتير الالكترونية والاستفسارات بشأنها، وعملية السداد، والعزل الحراري، وإعادة الخدمة المفصولة، وغيرها من الخدمات العادية أو الطارئة.

وأضاف: "التحول الالكتروني في خدمات المشتركين أسهم بشكل واضح في سرعة اطلاع المشتركين على فواتير الاستهلاك الكهربائي فور صدورها، وكذلك دقة وصول الطلبات للشركة، واكتمال الأوراق والمستندات المطلوبة، وبالتالي سرعة إنجازها، لا سيما وأن الشركة لديها أنظمة تقنية يمكنها التعرف على تفاصيل أي طلب، ووقت تقديمه، وسرعة إنجازه، والمختص بتنفيذه ومتابعته".

يُذكر أن الشركة السعودية للكهرباء أطلقت مطلع العام الماضي باقة من القنوات الإلكترونية الحديثة لتسهيل وتسريع عملية التواصل مع كافة المشتركين من جميع الفئات بشأن أي طلبات أو ملاحظات أو استفسارات تتعلق بالخدمة الكهربائية؛ وذلك توفيراً للجهد والوقت، حيث تشمل الباقةُ خدمة “صديق الكهرباء” على تطبيق واتساب (0533991100) وتويتر (@alkahrabafriend)، إضافة إلى حساب العناية بالمشتركين بموقع تويتر (@alkahrabacare)، ومركز خدمة المشترك عبر رقم الاتصال الموحد (920001100)، والرسائل النصية عبر الرقم الموحد (500120) على جميع شبكات الجوال بالمملكة، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى في كل من البوابة الإلكترونية للشركة (se.com.sa)، وتطبيق الكهرباء (ALKAHRABA) الهواتف الذكية، وحسابيها بتويتر وفيسبوك (@alkahraba).

قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن : قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض صاروخًا بالستيًا أطلق باتجاه نجران وتدمره

صرح المتحدث الرسمي لقوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن " العقيد الركن تركي المالكي أنه وفي تمام الساعة الثانية عشرة وثمان وثلاثين دقيقة من ظهر هذا اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيات الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وذكر العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تم اعتراضه وتدميره ولله الحمد من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.

وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

كما جدد العقيد المالكي دعوته للمجتمع الدولي باتخاذ خطوات أكثر جدية وفعّالة لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة باستمرار تهريب ونقل الصواريخ البالستية والأسلحة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون، ومحاسبتها على ما تقوم به من دعم وتحدٍ صارخ لانتهاك الأعراف والقيم الدولية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

مهرجان الزيتون بالجوف يعيد "حارة زمان"

عاش زوار مهرجان الزيتون بالجوف يوم أمس ساعات في حي الضلع الأثري من "حارة زمان" في تفاصليها الدقيقة وفعالياتها التراثية التي أحياها المهرجان ضمن فعاليات دورته الحادية عشر.

الأجواء بالحي كانت تحاكي حياة الطيبين التي تلاشت منذ زمن ، داخل مضافة بنيت من لبن الطين تعطرها رائحة الهيل وتزينها ألوان السدو الجوفي ودلال القهوة وأبريق الشاي ، يحتسون القهوة العربية ويسبقونها بحلوة الجوف التمرة الشهيرة بالمنطقة ، يتبادلون حكايات مضى عليها عقود وحياة اندثرت يعيدها مهرجان الزيتون اليوم ، يعيدون ذكريات سنين جميلة تحت أسقف الطين ، يجتمعون أهالي الحي في ساحاته يومياً ، الفعاليات حاكت الحارة القديمة بالطبخ وسط الحي ، ولم يغب عن المشهد خبز الصاج ، وأكثر ما زين المكان الأطفال بالزي الشعبي حيث نظم مسابقة لأفضل زي شعبي شارك بها عشرات البنات يرتدين زي زمان المذهب يلعبن ألعاب زمان المقرونة بالاهازيج والموروث الشعبي تصفق كفوفهن المطعمة بلون الحناء تترسم الابتسامة على محياهن ، كهذا كانت ألعابهم بسيطة ومرحة.

كما تناول الحضور وجبة الغداء المعدة على الطريقة القديمة مع خبز الصاج في أجواء لا تختلف أبداً عن حياة الطيبين.

الفعاليات حضرها كبار السن الذي عبروا عن سعادتهم في هذه اللحظات التي أعادت لهم حكايات الماضي بعدما دثرها البنيان وانشغل أهالي الحي ولم تعد تجمعاتهم كسنوات مضت ، مقدمين شكرهم لمهرجان الزيتون.

أخبار اليوم الوطني 87

سفارة خادم الحرمين الشريفين بالإمارات تحتفي باليوم الوطني الـ 87 للمملكة

احتفلت سفارة المملكة العربية السعودية مساء اليوم في فندق الانتركونتننتال أبوظبي باليوم الوطني السابع والثمانون للمملكة , وذلك بحضور صاحب السمو الشيخ الفريق سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي , وعدد كبير من أصحاب المعالي وكبار المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة , وعدد كبير من المواطنين والاماراتيين وبعض المقيمين .

وواكب الاحتفال باليوم الوطني الـ 87 للمملكة قيام شرطة أبو ظبي باستعراض للشرطة والخيالة من شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز في أبو ظبي إلى موقع الحفل , حيث عزفت الفرقة الموسيقية لشرطة أبو ظبي السلام الملكي للمملكة والسلام الوطني الإماراتي .

وشاركت فرقة شعبية من المملكة بالعديد من الأناشيد الوطنية والعرضات الشعبية احتفالاً بهذه المناسبة الغالية .

فريق دراجتي التطوعي بالمذنب يطلق مسيرة تثقيفيه في اليوم الوطني

نظم فريق دراجتي التطوعي بمحافظة المذنب اليوم ، مسيرة في طرقات المحافظة لماراثون اليوم الوطني بمناسبة الذكرة الـ 87 للمملكة ، بمشاركة أكثر من 25 متسابق .

وأوضح عضو الفريق خالد الحواس أن شعار الفريق رفع شعار الوطن في يوم الوطن ، مبيناً أن الفريق يسعى إلى تكوين ثقافة ممارسة الرياضة عبر ركوب الدراجات الهوائية التي تعكس فائدة تقليل الخطر من الأصابة بالأمراض وحرق الدهون وتخفيف التوتر.

ونوه الحواس بأن الفريق يشارك بالعديد من الفعاليات التطوعية في منطقة القصيم ، مؤكداً أن اليوم الوطني هو أهم يوم يقام فيه هذا الماراثون كونه يوم المحبة والولاء لوطن عكس خيرة عبر عقود على أبنائه .

الصفا بطلاً للمملكة في السباحة .. واتحاد اللعبة يحتفي باليوم الوطني

توج فريق الصفا بكأس بطولة المملكة للسباحة 2017 ، فيما حل الفتح وصيفاً والخليج ثالثاً في الترتيب العام للبطولة التي أقيمت على مسبح الهيئة العامة للرياضية بالدمام بمشاركة 15 نادياً وفريقاً .

وتوج رئيس الاتحاد السعودي للسباحة المهندس أحمد القضماني الفائزين بحضور اعضاء مجلس الادارة ، حيث تنافس أكثر من 170 سباحاً على 282 ميدالية ملونة تم توزيعها بعد نهاية الـ 64 سباقاً التي أقيمت منافساتها على مدار يومين بإدارة 33 حكماً سعودياً، حيث حصل على المركز الأول في فئة 10 سنوات فما دون فريق الصفا وحل الخليج ثانياً وجاء الروضة في المركز الثالث.

وفي منافسات فئة 11-12 سنة حصل الصفا على المركز الأول والابتسام على المركز الثاني والفتح في المركز الثالث، و في منافسات فئة 13-14 سنة حل الفتح أولاً والصفا ثانياً والخليج ثالثاً. وحقق الفتح المركز الأول في فئة 15-17 سنة وتبعه الصفا في المركز الثاني ، وجاء مركز السباح الذهبي في المركز الثالث، وفي فئة العمومي لما فوق 18 سنة احتل الصفا المركز الأول والفتح المركز الثاني ومركز السباح الذهبي المركز الثالث.

وشهدت البطولة عدة فعاليات احتفالية باليوم الوطني السعودي الـ 87، التي نظمها الاتحاد السعودي للسباحة بإقامة العرضة السعودية ووضع عدة أركان للتلوين والتصوير الفوتوغرافي والطباعة الفورية والضيافة والعديد من الفعاليات، بحضور مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية حامد السريعي، وعدد من رؤساء الأندية ومدراء المدارس والجهات الحكومية والعسكرية الذين تمت دعوتهم لحضور البطولة.

وفي ختام المنافسات تم تكريم جميع الجهات واللجان التي ساهمت في نجاح منافسات البطولة وما ضمتها من فعاليات احتفالية باليوم الوطني.